الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التموين: إقامة 1217 منفذاً بالمرحلة الثانية لمشروع "جمعيتي" .. الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن ومحصول الأرز يكفي عام

المصدر: جريدة الجمهورية 22/8/2017

كتب- محمد غريب:

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن بدء المرحلة الثانية لمشروع جمعيتي الذي يستهدف تغطية المناطق المحرومة والقري التي تبعد عن المجمعات الاستهلاكية. وتهدف إقامة 1217 منفذاً. 

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي بحضور اللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن فكرة المشروع تقوم علي إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة بمساحات لا تقل عن 30 مترا. مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين لأصحاب البطاقات. 

وأشار الوزير إلي أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. حيث بلغ عدد المنافذ قيد التشغيل بنظام القرض في المرحلة الأولي 2170 منفذا. وإجمالي المنافذ وقيد التشغيل نحو 1135 منفذا. 

وقال الوزير إن المشروع واجهه العديد من التحديات. التي كادت أن تقضي عليه. ولذلك تم التعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسط والبنك الأهلي. لوضع لائحة داخلية لاستكماله. 

أكد الوزير علي استبعاد المتقدمين للحصول علي مشروع جمعيتي ممن لهم أقارب أصحاب مخابز بلدية. وذلك منعاً لتضارب المصالح. 

وأشار المصيلحي إلي أن الوزارة استعدت لعيد الأضحي المبارك بتوفير كافة السلع الغذائية في النافذ الثابتة والمتحركة. مؤكداً أن كافة الأرصدة واحتياطات السلع أمنة تكفي احتياجات المستهلكين. 

وقال الوزير إن محصول الأرز الذي بدء موسم حصاده. سيكفي الاستهلاك حتي العام القادم. وان المخزون الحالي بمخازن القابضة للصناعات الغذائية يكفي حتي نهاية الشهر القادم. لافتاً إلي أن مضارب ال 7 التابعة للقطاع العام ستقوم بتأمين احتياجات الوزارة بشراء كميات كبيرة من أرز الشعير خلال الموسم الجاري. 

وكشف الوزير أنه سيتم طرح سيارات زنه 5.1 طن عقب عيد الأضحي لتوفير كافة السلع الغذائية واللحوم بأسعار مناسبة للمساهمة في ضبط الأسواق. 

فيما يتعلق باللحوم. أكد المصيلحي أن هناك تنسيقا مع وزارة الزراعة لتوفير كميات كبيرة من الأضاحي بسعر 50 جنيهاً لكيلو الجاموس القائم. والبقري ب 55 جنيهاً والخرائف القائم 60 جنيهاً. كما سيتم توفير اللحوم المذبوحة من الضاني السوداني بسعر 75 جنيهاً للكيلو والبقري ب 85 جنيهاً للكيلو والمجمد ب 60 جنيهاً والنصف كيلو ب 35 جنيها والدواجن المجمدة ب 31 جنيها. 

من جانبه قال اللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية إن هناك خريطة للأماكن التي سيتم توزبع مشروع جمعيتي عليها وهي المناطق الأكثر احتياجاً. وسيتم توفير كافة السلع التي تحتاجها منافذ شركتي الجملة العامة والمصرية. كما سيتم تزويد السيارات المتنقلة زنه 5 طن بنظام تتبع "جي بي اس" في كل سيارة لتتبعها وتوجيهها إلي مناطق الأزمات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع